تابعنا على مواقع التواصل

الجمعة، 5 فبراير 2016

لويس سواريز أفضل رقم 9 في العالم

لويس سواريز أفضل رقم 9 في العالم



إضافةً لكونه أفضل هداف في أوروبا، سواريز نجح بالتسجيل في 21 مباراة من أصل 33 لعبها هذا الموسم أي بـ 63% من مشاركاته، ما يؤكد على استمرارية أداء المهاجم الاوروغوياني. هذا الانضباط الذي يميز سواريز جعله يتفوق على ملاحقه كريستيانو رونالدو الذي سجل حتى الآن 30 هدف، إلا أنها أتت في 14 مباراة من أصل 28 لعبها الدون البرتغالي أي أنّه سجّل في 50% من المباريات التي لعبها حيث فشل بالتهديف في معظم المباريات في مواجهة الفرق الكبيرة.
سواريز ليس هداف ركلات جزاء ..
سواريز الذي لعب أكبر عدد من المباريات بين مهاجمي أوروبا هذا الموسم، ولم يظهر عليه أي إرهاق حتى الآن كذلك لم يُصب عضلياً ما يؤكّد جاهزيته البدنية الكبيرة. كذلك فإن عدد أهدافه كان من الممكن أن يكون اكبر لو أنه سجّل من ركلات الجزاء، إلّا أنه لم يقم سوى بتنفيذ ركلة واحدة مع برشلونة هذا الموسم. أمّا المهاجمين المنافسين للنجم البرتغالي فقد سجلوا أكثر من هدف من نقطة الجزاء مثل رونالدو (7)، إبراهيوفتيش (7)، تيكسييرا (6)، جوناس(5)، نيمار (4)، أوباميانغ (3)، فاردي (3)، ميسي(2).
الحذاء الذهبي ليس بعيداً ..
وسيكون سواريز في صراع على لقب الحذاء الذهبي الاوروبي الذي يُحتسب من خلال الأهداف المُسجّلة فيا الدوري فقط حيث يتساوى بـ 19 هدف مع كريستيانو رونالدو في الليغا، مُلاحقاً أفضل المسجلين في الدوريات غونزالو هيغواين الذي يملك 23 هدف ولاعب بنفيكا جوناس غونسالفيس (21 هدف)، وفي حال استمرار أفضل مهاجم في العالم على هذه الوتيرة بإمطار الشباك بالأهداف، فلن يكون بعيداً عن الفوز بالحذاء الذهبي.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
PaidVerts