تابعنا على مواقع التواصل

الثلاثاء، 9 فبراير 2016

ما هي أفضل الجوالات التي ينتظرها العالم في 2016

تتزاحم الشركات التقنية في طرح جوالاتها الذكية الجديدة لعام 2016 وتكبر المنافسة بعد طرح كل جوال جديد في الأسواق، خاصة ان كل شركة تسعى الى تزويد اجهزتها بتقنيات جديدة وفريد من نوعها بهدف جذب المستهلك وتحقيق ارباح كبيرة.

منافسة بين أيفون 7 من أبل وجالاكسي S7 من سامسونج
يتنافس كل من "ابل" و"سامسونج" في جميع الاجهزة والجوالات الذكية التي يقومون باطلاقها او سيقومون باطلاقها، بهدف التميز وجذب المستهلكين لشراء هذه الجوالات والأجهزة لما قد تتميز به من تقنيات جديدة.
ولكل من ابل وسامسونج قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم حيث المنافسفة لم تقتصر على الشركتين بل اصبحت بين عشاق جوالات ابل وسامسونج. في جديد ابل وسامسونج هو عزهمهم على اطلاق جوالات جديدة في الاسواق العالمية هذا العام وهما جالاكسي S7 من ساسمونج وايفون 7 من أبل.
وتشير المعلومات الى ان ابل تعتزم اطلاق جوالها ايفون 7 في ايلول/ سبتمبر المقبل اما سامسونج تريد اطلاق جوالها وبحسب المعلومات في شهر شباط/ فبراير الحالي.
وللدخول في تفاصيل هذه الجوالات الجديدة لا بد من مقارنة اهم التفاصيل التي ستتميز بها كل منهما وهي على الشكل التالي:
من المتوقع ان تتخلى ابل عن سماعة الاذن 3.5mm في جوالها ايفون 7 واستبادالها بسماعات لاسلكية تعمل عبر "البلوتوث" وهذا الامر اجى الى استياء كبير في جماهير ابل التي لن تستطيع استبدال هذه السماعات بسماعات اخرى بل سيكونون ملزمين بها. الا ان ساسمونج لا تريد تغيير اي شيء بالنسبة لمساعات الاذن وهذا الامر سيؤدي الى فوز سامسونج. فهل سيتخلى عشاق ابل عن ايفون 7 الجديد بسبب هذا الامر؟
ولجهة الكاميرا ستقوم سامسونج بتحسين اداء الكاميرا في جوالها جالاكسي S7 كما ان ابل يستقوم بذلك في جوالها ايفون 7، وستقوم سامسونج fخفض عدد الميغابيكسل في مجرة ​​جوالها S7 إلى 12MP كما قامت بتحسين الإعدادات في العدسة للحصول على نتائج أفضل. وستأتي الكاميرا بفتحة F / 1.7، مما سيمسح للمزيد من الضوء والتقاط الأجسام المتحركة بسرعة في ظروف الإضاءة المنخفضة مما ستقدم ننتائج أفضل بكثير. يشار الى ان جوال سامسونج غالاكسي S6 لديه أدنى فتحة F / 1.9 بينما تستخدم أبل فتحة 2.2 في جوال ايفون 6S. ولن تتميز الكاميرا في جوال S7 عن كاميرا جالاكسي S6.
وكشف تقرير صدر مؤخرا أن أبل تعمل على  كاميرا مزدوجة ذات عدسة للتكبير في ايفون 7، والتي سوف تسمح للمستخدم بتكبير كائن معين في المشهد دون فقدان الجودة.
ومن المتوقع ان يحصل جوال جالاكسي S7  على IP67 وهي خاصية مقاومة للمياه والغبار ، تماما مثل جالاكسي S5 وتشير الشائعات ان ابل قد تضع في جوالها ايفون 7 خاصية مقاومة للمياه.
ومن المتوقع ان يأتي جوال سامسونج S7 ببطارية 3000mAh  وفقا لمجلة فوربس خاصة ان جالاكسي S6 يتميز جاء 2550 mAh وبالتالي ستكون الجوالات الجديدة سريعة الشحن. أما بالنسبة لأيفون 7 يقال ان البطارية ستكون اكبر واشار تقرير انها ستكون 3100 mAh لكنه لا يزال من السابق لاوانه التنبؤ بها.
وسيأتي جوال ايفون 7 بسعة تخزين 256 GB من شأنه أن يجعل الجوال أكثر منطقية إذ ان أبل يمكن ان تزيد عن 16GB ، وأشارت الشائعات حول سامسونج جالاكسي S7 ان ستكون بطاقة MicroSD قابلة للتوسيع.
LG ستطلق جوالها G5
بدورها، أعلنت شركة LG انها ستطلق جوالها الجديد LG G5 في مؤتمر صحافي ستعقده قبل يوم واحد من مؤتمر الجوالات العالمي.
وتم تسريب بعد التفاصيل والمواصفات التي سيأتي بها جوال LG G5 حيث سياتي بشاشة 5.3 بوصة QHD وسيأتي بكاميرا امامية دقتها 8 ميجابيكسل وخلفية دقتها 16 ميجابيكسل.
وسيأتي بشاشة فرعية كما جاء في جوال LG V10 ويعتبر انه ليس بالفكرة الصحيحة من الشركة.
وترغب LG  بمنافسة سامسونج من خلال اطلاق جوالها رغم انها ليس منذ وقت طويل كشفت الستار عن جوالها LG G2.
وانتشرت شائعات عدة حوال هذا الجوال حيث اشارت الى انه سيأتي بمعالج كوالكوم سناب دراغون 820. وسيأتي G5 بتصميم معدني ولناحية الذاكرة العشوائية فتكون هناك زيادة نسبة الى الجوالات السابقة من LG .
وتم تسريب بعض الصور التي قيل انها تعود الى جوال إل جي الجديد ولكن بالتأكيد ننتظر طرحه من الشركة التي ستقوم باطلاقه في 21 شباط/ فبراير الحالي.

جوال HTC One M10
اما لناحية شركة HTC فهي تخطط لطرح جوال جديد من فئة  M10أو O2 وسيأتي هذا الجوال بجسم معدني وسيكون اقرب على تصميم جوال A9 من HTC، وما يميز هذا الجوال ان ظهره سيكون ذا مستشعر للبصمات بالاضافة الى كاميرا لن تكون سيئة.
ويتوقع ان يأتي بشاشة دقتها 1440P LCD وبرقاقة Qualcomm Snapdragon 820  أما البطارية يتوقع ان تأنب بسعة 3500 mAh كما انها لن تكون قابلة للازالة من الجوال وسيطرح في الربيع.
جوال Nextbit Robin
سيكون هذا اول جوال سحابي يسمح بتخزين التطبيقات والملفات مباشرة على على السحابة، و سيمتلك هذا الجوال رقاقة Snapdragon 808بالاضافة الى ذاكرة ستأتي بحجم 3 جيجابايت، عدا عن ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت وثانية بحجم 100 جيجابايت.
ولجهة الشاشة ستكون LCD  حجمها 5.2 بوصة وبدقة تكون 1080P أما الكاميرا ستأتي بدقة 13 ميجابكسل. هذا الجوال سيأتي بسعر متوقع فقط 399 دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
PaidVerts